Skip to content

أبرز المباريات المرتقبة في الدوريات الكبرى في نهاية الأسبوع

تتواصل إثارة الدوريات الأوروبية الكبرى في نهاية الأسبوع، قبل أن تعود فترة التوقف الدولي الأخيرة في هذا العام.

ونلقي الآن نظرة على أبرز المباريات التي ستلعب في أوروبا في الأيام القادمة.

ليفربول x مانشستر سيتي

ستتوجه الأنظار يوم الأحد القادم إلى قمة الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسمين الماضيين، حيث سيلعب صاحب الصدارة والفريق الذي لم يهزم بعد ليفربول على أرضه أمام البطل في الموسمين الماضيين مانشستر سيتي.

وتحمل هذه المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين وإن كانت في وقت مبكر من الموسم، حيث سيتمكن ليفربول من توسيع الفارق إلى 9 نقاط عن السيتي في حال الفوز، بينما يريد الفريق الزائر أن ينتصر ليقلص الفارق إلى 3 نقاط فقط وإعادة إشعال المنافسة.

ولم يخسر ليفربول على أرضه منذ فترة طويلة جداً في جميع البطولات، لكن السيتي يؤمن بأنه سيكون الفريق القادر على كسر تلك السلسلة يوم الأحد.

يوفنتوس x ميلان

يستقبل اليوفنتوس ضيفه الجريح ميلان في قمة الجولة رقم 12 من الدوري الإيطالي في اليانز ستاديوم مساء الأحد.

ويلعب اليوفنتوس من أجل الفوز ولا شيء غيره للحفاظ على صدارته في هذا الموسم، ويريد إستغلال أزمة الضيوف من أجل الخروج بالثلاث نقاط.

وبدوره يعاني ميلان بشكل واضح في هذا الموسم، لكنه يتمنى أن يحقق المعجزة في ملعب لا يمتلك فيه ذكريات جيدة على الإطلاق من أجل إعادة إحياء الموسم.

بايرن ميونيخ x بوروسيا دورتموند

في ألمانيا سيكون كل الإهتمام على الكلاسيكو بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ مساء السبت.

وستكون هذه المباراة الاولى للعملاق البافاري بعد إقالة المدرب نيكو كوفاتش في الدوري الألماني، وسيبحث الفريق عن إعادة إثبات نفسه بعد الهزيمة الكارثية في الجولة الماضية بنتيجة 5-1 على يد أينتراخت فرانكفورت.

وبدوره يأمل دورتموند أن يتمكن من إستغلال حالة البايرن المتبذبة على أمل الفوز والثأر من الهزيمة بخماسية نظيفة في الموسم الماضي.

برشلونة x سيلتا فيغو

في أسابيع ماضية كانت ستكون هذه المباراة مضمونة بالنسبة للنادي الكتالوني لكن الأمر إختلف في الأسبوع المنصرم.

فبعد خسارة محلية وتعادل أوروبي مخيب، تخشى جماهير النادي الكتالوني أن يدخل الفريق في أزمة ثقة ونتائج وأن يهدر المزيد من النقاط هذه المرة في ملعب الكامب نو.

لذلك ستكون هذه فرصة للبلاوغرانا من أجل العودة إلى السكة الصحيحة قبل فترة التوقف الدولي لتخفيف الضغط.

مارسيليا x ليون

تجدد العداوة بين مارسيليا وليون في هذه الجولة من الدوري الفرنسي في مباراة لن تقبل القسمة على إثنين بالنظر إلى وضع الفريقين في جدول الترتيب.

وسيكون للمباراة أهمية خاصة بالنظر إلى أن مدرب ليون الحالي هو رودي غارسيا الذي رحل عن مارسيليا منذ بضعة أشهر فقط.

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *