Skip to content

حان الوقت لإعادة البناء بالنسبة لـ نابولي

في مطلع القرن الواحد والعشرين، كان نادي نابولي الإيطالي يعيش أسوء فتراته منذ عقود، وكان النادي المفلس على شفير الهاوية، قبل أن يأتي المنقذ الرئيس الحالي أوريليو دي لاورينتس.

وبعد سنوات تمكن دي لاورينتس من بناء فريق أعاد البارتينوبي إلى المنافسة، وجعل جماهير النادي الشغوفة تأمل بإستعادة أمجاد الماضي رغم صعوبة الإطاحة بمارد اليوفنتوس.

وإعتمد دي لاورينتس في السنوات الماضية على ضم إكتشاف المواهب وضم اللاعبين الشبان القادرين على صناعة الفارق بسرعة.

وبالفعل نجحت السياسة بشكل مميز وتمكن الفريق من حصد بعد الألقاب الثانوية ككأس السوبر وكأس إيطاليا، لكن الأمر لم يكن كافياً لجماهير الفريق.

وقبل بداية هذا الموسم، مع إمتلاك مدرب مثل كارلو أنشيلوتي وترسانة من النجوم على رأسهم كاليدو كوليبالي، الان ودريس ميرتينز، كانت الآمال مرتفعة أكثر من أي وقت مضى، لذلك الخيبة التي تشعر بها الجماهير الآن هي الأعظم.

حان وقت طي الصفحة

بعد محاولات عديدة للفوز بالألقاب الأغلى، وبعد فشل تلو الآخر في إزاحة اليوفنتوس عن عرشه، قد يكون الآن هو الوقت المناسب للبدء من جديد في حقبة أخرى.

يمتلك نابولي الآن عدد من النجوم في عز عطائهم، وهؤلاء النجوم وبالأخص كوليبالي وآلان، هم مطمع للعديد من النوادي الأوروبية الكبيرة.

لذلك سيكون من المنطقي إن قررت إدارة الفريق بيع هؤلاء النجوم بمبالغ هائلة، وإستثمار تلك الأموال بلاعبين شبان مميزين قادرين على إعادة الفريق إلى أجواء المنافسة مجدداً.

وفي السنوات الماضية أثبت الإدارة من خلال التعاقد مع لاعبين مثل فابيان رويز، هيرفينغ لوزانو وغيرهم أنها قادرة على إقناع النجوم الشابة بالإنتقال إلى الجنوب الإيطالي عوضاً عن وجهات أخرى.

لا خوف على الخروج من دائرة المنافسة

وبالنظر إلى المستوى الفني في الدوري الإيطالي، سيكون بإمكان نابولي البدء بعملية إعادة البناء، والبقاء ضمن دائرة المنافسة، على الأقل على المراكز الأوروبية.

وبعد بضعة سنوات سيكون بإمكان الفريق أن يحاول المنافسة على الألقاب مجدداً، فمثلما حدث الأمر في الماضي، حدوثه في المستقبل أمر وارد أيضاً.

لذلك لا خوف على فريق يمتلك هذه الإدارة وهذه السيولة من الإبتعاد عن المنافسة، وسيناريو ما حصل مع ميلان في السنوات الماضية بعيد كل البعد عن نادي الجنوب.

لاعبو نابولي

 

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *