Skip to content

هل اصبح اليسون مرشحاً للفوز بالكرة الذهبية؟

يحتدم الصراع في هذا الموسم على جائزة الكرة الذهبية في ظل عدم وجود مرشح بارز للفوز بها، الا ان بطولة كوبا اميركا الاخيرة قد تكون اعطتنا مرشح جديد.

تمكن المنتخب البرازيلي من تحقيق لقب كوبا اميركا التاسع بعد التغلب على منتخب البيرو في النهائي بنتيجة 3-1، وذلك في المباراة التي اقيمت في ملعب الماراكانا.

ومع هذا الفوز، يكون اليسون قد اضاف لقب الكوبا الى لقب دوري ابطال اوروبا، ليبرز اسمه كمرشح جديد لتحقيق الكرة الذهبية.

ولم يسبق لاي حارس مرمى وان فاز بهذه الجائزة باستثناء الحارس الروسي ليفيا شين عام 1963، الا ان هذا الموسم قد يكون استثنائياً.

فكل المرشحين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، لم يحققوا الا لقب وحيد حتى الان، عكس اليسون الذي حقق لقب دولي ولقب دوري ابطال اوروبا.

ولايزال زميل اليسون في ليفربول، ساديو ماني، يمتلك حظوظ كبيرة للفوز بهذه الجائزة في حال فوزه ببطولة كأس الامم الافريقية مع السنغال.

اللافت في ترشيح اليسون، هو ان الحارس البرازيلي لم يفوز فقط بالالقاب، ولكنه ساهم بشكل قوي جداً بوصول فرقه الى منصات التتويج، لا سيما مع ليفربول حيث كان بطل لقاء الريمونتادا امام برشلونة.

وفي الكوبا تلقى اليسون هدفاً وحيداً كان عن طريق ركلة جزاء امام البيرو في النهائي، وفي الدوري الانكليزي فاز بجائزة القفاز الذهبي كاكثر حارس تحقيقاً لشباك نظيفة.

الامر المحسوم هو ان انطلاق الموسم القادم سيؤثر كثيراً على هوية الفائز بالكرة الذهبية، فوز ليفربول بالسوبر الاوروبي وكأس العالم للاندية سيزيد من اسهم ماني واليسون بنسبة كبيرة.

Be First to Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *